

استقبل رئيس بلدية طولكرم أ.نصر فقها ، الدكتور معاذ أبو سعدة المستشار الفني وخبير المياه في سلطة المياه الفلسطينية، والمهندس حسام طبيل مدير البرامج والمشاريع في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في فلسطين، والمهندس ناصر الشيخ علي المدير التنفيذي لشركة المياه الوطنية الفلسطينية، وذلك في إطار بحث سبل تطوير قطاع المياه وتعزيز التعاون المشترك لخدمة مدينة طولكرم.
وجرى خلال اللقاء استعراض رؤية سلطة المياه المستقبلية لتطوير قطاع خدمات المياه في فلسطين، بما يشمل محافظة ومدينة طولكرم، إلى جانب مناقشة آفاق التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات ذات العلاقة، بما يحقق المصلحة الوطنية العليا ويسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأكد المشاركون أهمية العمل المشترك وتوحيد الجهود لمواجهة التحديات التي تواجه قطاع المياه، وتطوير البنية التحتية والخدمات المرتبطة به، بما ينسجم مع الخطط الوطنية الرامية إلى تعزيز استدامة الموارد المائية وتحسين جودة الخدمات.
وساد اللقاء أجواء من التفاؤل والانسجام، حيث أعرب رئيس البلدية عن تطلع المجلس البلدي وأهالي مدينة طولكرم إلى إحداث نقلة نوعية في قطاع المياه والصرف الصحي، باعتباره أحد أهم القطاعات الحيوية المرتبطة بحياة المواطنين والتنمية المستدامة.
وأشار فقها إلى أن بلدية طولكرم تضع تطوير هذا القطاع ضمن أولوياتها الاستراتيجية، لما يشكله من ركيزة أساسية في دعم التنمية المستقبلية للمدينة، والحفاظ على مقدراتها، وتعزيز قدرتها على تلبية احتياجات المواطنين وتحسين جودة الحياة فيها.