لقاء بلدية طولكرم بمؤسسة “المدافعون عن حقوق الإنسان” ضمن مبادرة “نُسائل من أجل خدماتٍ أفضل”

عقدت مؤسسة “المدافعون عن حقوق الإنسان والحريات العامة” جلسة مساءلة مجتمعية مع بلدية طولكرم ممثلةً برئيسها د.رياض عوض وأعضاء المجلس البلدي حول وضع منتزه بلدية طولكرم، يوم الإثنين الموافق 29-8-2022، ضمن مبادرة “نُسائل من أجل خدماتٍ أفضل”، والتي ينفذها المدافعون بالشراكة مع Pal-Think للدراسات الاستراتيجية في قطاع غزة، والمؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية – REFORM.

وضمت الجلسة الحوارية التعريف بالمؤسسة والمشروع والحديث عن أهمية المساءلة المجتمعية كونها أداة لتعزيز الثقة بين المواطن وصانع القرار وتضييق الفجوة بينهم، وتحسين الخدمات وتطويرها.
كما وعرض الفريق تقريرًا مصورًا أعدوه حول وضع منتزه بلدية طولكرم الحالي، ثم استعرضوا أهم النقاط التي تحدثت عن تطوير المنتزهات في البرنامج الانتخابي للمجلس المُنتخب، بالإضافة لعرض استطلاع رأي لأهالي مدينة طولكرم حول المنتزه، ليُفتح النقاش فيما بعد بين الفريق المسائل والمجلس البلدي.
ورحّب رئيس بلدية طولكرم د.رياض عوض وأعضاء المجلس البلدي بالفريق المسائل، وأكد على أهمية الموضوع، ووعد بتسريع إجراءات ضمان المنتزه من خلال طرح مزاد بالظرف المختوم ضمن شروط محددة تخدم كافة الأطراف حسب مخططات معدة وجداول كميات لتأهيل المنتزه وصيانته.
كما وتحدث د.رياض عن عدة مشاريع تطويرية، شملت تأهيل منتزه بئر بنات النبي يعقوب وتزويده بالألعاب والمقاعد، تأهيل الحدائق من مجمع المحاكم وحتى مديرية الشرطة لتكون لائقة بالجلسات العائلية، استكمال الاتفاق مع وزارة الزراعة لتأهيل منطقة الأحراش المخصصة لمدينة طولكرم لتكون منتزهًا عامًا، وإنشاء الحديقة الرياضية في منطقة الملسات في ضاحية شويكة لتضم ملاعب، ومضمار، ومناطق للتنزه.
وأكد د.رياض وأعضاء المجلس البلدي أن المواطن الكرمي سيشعر بالتطور والتغيير الملحوظ بخصوص هذا الموضوع بداية العام القادم بشكل مبدئي، وخلال الثلاث سنوات القادمة بشكلٍ جذري.